حقوق المستهلك مصر Can Be Fun For Anyone

Wiki Article

   حق المستهلك في اكتساب المعرفة والمهارة والوعي بحقوقه وواجباته عن طريق برامج التوعية المستمرة ​​

ثانيًا: استثناء من حكم المادة (الثالثة عشرة) من هذا التنظيم، يعين وزير التجارة والصناعة أول مجلس تنفيذي للجمعية بعد صدور هذا التنظيم، وتكون مدته ثلاث سنوات. 

وإيماناً منها بأهمية دور المستهلك الإيجابي في تعزيز بيئة حماية المستهلك في الدولة، توفر الوزارة قنوات تواصل عديدة للمتعاملين تتيح لهم تقديم الشكاوى، ومشاركة مقترحاتهم وملاحظاتهم بسهولة تامة بهدف حماية المستهلك في الدولة.

يُعنى مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتطوير برامج المطابقة للمنتجات المحلية، أو الأنظمة، أو الكوادر العاملة لتلبية معايير محددة وفقاً لبعض متطلبات الفحص، ومراقبة الأسواق بشكل مستمر.

الرئيسة معلومات وخدمات عن دولة الإمارات شاركنا الإعلام اسألنا تجريبي

تعاميم وزارة الاقتصاد بشأن الأعمال والمهن غير المالية المحددة للمنشآت العاملة بالدولة

وللمزيد من المعلومات حول الخدمات المتنوعة التي توفرها الشركات للمتعاملين، يرجى التواصل مباشرة مع شركات التوزيع:

لا يمكن إرسال التفاصيل الخاصة بك في هذا الوقت ، يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق

للمزيد من الاستفسارات حول معايير الخدمة المضمونة للمتعاملين، يرجى التواصل مع مزود الخدمة المعني:

مع نمو التجارة الإلكترونية، غالبًا ما تستكشف الأبحاث الجوانب المختلفة لسلوك التسوق عبر الإنترنت. يمكن أن يشمل ذلك دراسات حول العوامل التي تؤثر على التخلي عن عربة التسوق، أو تأثير تصميم موقع الويب على مزيد من المعلومات تجربة المستخدم، أو دور المراجعات والتقييمات عبر الإنترنت في قرارات الشراء.

اخترنا لك ارشيف الاخبار الاقتصادية اسعار الذهب اسعار العملات اقتصاد العالم اقتصاد فلسطين تقارير اقتصادية ل شريط الاخبار مواضيع مميزة

المبدأ الثالث. الإفصاح والشفافية: حيث ضرورة توضيح كافة المعلومات الدقيقة حول السلعة والمنتج، لتمكين المستهلك من اتخاذ القرار المستنير، إلا أن الواقع يشير إلى عدم توضيح كافٍ للمعلومات والاكتفاء بالمعلومات الاساسية العامة والتي قد تنطبق على العديد من الانواع المختلفة لمُنتج واحد، مما يضع المُستهلك أمام حيرة في أمره.

يدرس الباحثون كيفية تأثير المجموعات الاجتماعية والأسرة والأصدقاء والأعراف الثقافية على قرارات الشراء.

يقفُ المُستهلكُ بشكلٍ عام في وضعٍ مُحرج أمام هذه المبادئ؛ حيث كثيرا ما يتعرض المُستهلك لانتهاكات صريحة سواء على صعيد المعلومات الحقيقية والوافية للسلعة أو الخدمة التي يحصل عليها، أو على صعيد المستوى الأخلاقي والحمائي في التعامل المباشر أثناء وبعد قيام عملية الشراء، وفيما يلي سأقوم بشرح المبادئ اللازمة لحماية حقوق المستهلك وتوضيح موقف المستهلك بشكل عام:

Report this wiki page